رياض الأطفال

يبدأ أطفال السنة الأولى من مرحلة رياض الأطفال في شهر سبتمبر بعد إتمام 4 سنوات من العمر. تطبق مرحلة رياض الأطفال برنامجاً مدته سنتان.

تطبق المناهج وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة. يضمن اتباع نهج متكامل فيما يتعلق بالمناهج الدراسية أن يتم تدريس اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والفنون والتربية الرياضية و يتم تدريس المهارات الأساسية من خلال مجموعة متنوعة من الموضوعات التي يمكن بعد ذلك استخدامها في بيئات تعليمية أوسع.

تولي مدرسة أشبال القدس الثانوية الخاصة الطلاب اهتماماً كبيراً بمشاركتهم في استراتيجيات تعلم مبتكرة تنبع بصفة أساسية من اهتمامات الطلاب وتُرشدهم ليصبحوا مؤهلين في المستقبل.

تعد الأسابيع القليلة الأولى من الدراسة مهمة للغاية يتعرف خلالها الطلاب على بيئاتهم التعليمية الجديدة ويضعون إجراءات روتينية جديدة ،ومن ثم فإن الالتزام بالمواعيد والحضور المنتظم أمران حاسمان لضمان استمرار الطلاب في تحقيق التقدم المرغوب بالتزامن مع أخذ الاستعدادات اللازمة لتكليل هذه السنة الدراسية بالنجاح والتفوق.

يرتكز نموذج تتابع المعارف الأساسية في مرحلة رياض الأطفال على خمسة مجالات للتعلم:

• الرفاهية الجسدية والتنمية الحركية.

• التنمية الاجتماعية والعاطفية.

• نهج التعلم.

• تطوير اللغة.

• اكتساب المعرفة والتطوير المعرفي.

ينصب تركيزنا في مرحلة رياض الأطفال على إشراك الأطفال في تجارب التعلم المباشرة مع التركيز بشدة على مهارات اللعب والتواصل المبكر. كما أننا نولي تركيزاً كبيراً على تطوير استقلال الأطفال في جميع جوانب المناهج الدراسية. نحرص أيضاً على تطبيق استراتيجية لعب الأدوار كوسيلة لتطوير مهارات اللغة التعبيرية للأطفال، ونقوم بتغيير مجالات لعب الأدوار بانتظام في الفصول الدراسية والمناطق المركزية.

ونحن في مدرسة أشبال القدس الثانوية الخاصة نحرص على تشجيع الآباء على دعم نمو أطفالهم من خلال القراءة في المنزل / المدرسة وأنشطة تشكيل الأصوات والحروف المرتبطة بالمنزل / المدرسة.

يبدأ اليوم الدراسي في الساعة 7.30 صباحًا استعداداً لبدء الفصل المدرسي في الساعة 7:45 صباحاً. 

ينتهي اليوم الدراسي في مرحلة رياض الأطفال في الساعة 12:30 مساءً، ويجب على جميع الآباء اصطحاب أطفالهم من الفصول المدرسية.